-->

القائمة

مشاركات شائعة

من نحن

فيديو

تابعنا علي الفيس بوك

احدث التعليقات

شائع هذا الأسبوع

شائع هذا الأسبوع

عشر حقائق حول أحلامنا

عشر حقائق حول أحلامنا
يوميا نحلم ونحن نائمون ولكن لم نعطي أحلامنا القدر الكافي من التفكير فيها وماهي هذه الأحلام وما الحقائق العلمية التي تتلق بها! إليك اليوم عشرة حقائق علمية تتعلق بهذه الأحلام.
1.جميع الأشخاص ينسون 90% من أحداث حلمهم:
 ففي غضون 5 دقائق من الإستيقاظ من النوم تنسى نصف حلمك, في غضون 10 دقائق لا تتذكر سوى 10%من هذا الحلم بينما تنسى 90% منه.
2.المكفوفين أيضا يحلمون:
 يمكن للإشخاص الذين أصبحوا مكفوفين بعد الولادة أن يحلموا ويروا صورا في أحلامهم أما الناس الذين يولدون مكفوفين فلا يرون أي صور ولكن أحلام تقتصر  على ما يملكون من حواس أخري تكسبهم خبرات في الحياة مثل الصوت واللمس والشم والعاطفة.
3.كل الناس تحلم: كل إنسان يحلم كبير أو صغير وحتى الطفل يحلم إلا الأشخاص الذين يعانون من حالات اضطراب نفسي شديد, وإذا كنت تعتقد انك لا تحلم فحتما انك دائما ما تنسى أحلامك تماما.
4.في أحلامنا نرى فقط الوجوه التي نعرفها أو كن ا نعرفها مسبقا:
 فعقولنا ليست مخترع للوجوه,حيث ان في أحلامنا نرى الوجوه الحقيقية لأناس حقيقيين الذين سبق لنا و شاهدناهم خلال حياتنا ولكن قد لا نعرفهم أو لا نتذكرهم. فنحن نرى مئات الألاف من الوجوه طوال حياتنا, لذلك لدينا لا نهاية من العروض في أحلامنا.
5.لا يحلم الجميع بالألوان:
 يرى 12% من الناس حلمهم فقط بالأبيض والأسود.فقديما كان أكثر الناس معظم أحلامهم بالأبيض و الأسود طبقا للأبحاث والدراسات العديدة التي اجريت ولكن حديثا أظهرت الأبحاث ان احلام الناس معظمها اصبحت بالألوان وهذا قد يكون مرتبط بتغيير الأجواء حولنا من السينما والتلفزيون إلى وسائل الإعلام.
6.الأحلام عبارة عن رموز :
 بمعنى انه إذا كنت تحلم بموضوع معين فإنه ليس في كثير من الأحيان أن الحلم يرتبط حتما بذلك الموضوع.فالأحلام تتكلم بلغة رمزية عميقة. أيا كان رمز الحلم فعو غالبنا لا يعبر عن الموضوع الذي تفسرهأنت او تعتقده.
7.العواطف والأحلام:
 أن العاطفة الأكثر شيوعا في الأحلام هي القلق والمشاعر السلبية هي أكثر شيوعا من الإيجابية فدائما ما تتكون أحلامنا من نبع حزننا من شيء ما أو غضبنا من شيء ما أو قلقنا من شيء ما, فمثلا عندما يكون الطالب على وشك البدء بالامتحانات فهو يحلم دائما بلجنة الامتحان وهكذا أن احلامنا تعتمد في أغلب الأحيان على مشاعرنا السلبية بإختلاف أنواعها.
8.أنت تحلم أكثر من حلم واحد أثناء نومك:
 يمكن للإنسان أن يحلم من 4 إلى 7 أحلام في ليلة واحده وفي المتوسط يمكن أن تحلم في أي مكان من ساعة أو ساعتين كل ليلة.
9:الحيوانات تحلم أيضا:
 أجريت دراسات على الحيوانات المختلفة, وتبين كل موجات الدماغ على الحيوانات أثناء نومها إنها كالبشر تحلم,فيمكن للقطة أن تحلم بمطاردة كلب لها أو بأنها تصطاد فريستها من الطيور مثلا وهذا ما تفيد الأبحاث التي أجريت عليها.
10: تأسيس الأحلام:
 قد يصادفك في كثير من الأحيان أن تسمع في منزلك وأنت نائم أو صوت في الشارع ويقوم عقلك بدمجه ما وتبدأ في سرد حلم مكون من الواقع والخيال,وهذا تفسير لأن عقلنا يفسر المؤثرات الخارجية التي قصفت حواسنا عندما نكون نائمين فيجعلها جزءا من أحلامنا.

إرسال تعليق