-->

القائمة

مشاركات شائعة

من نحن

فيديو

تابعنا علي الفيس بوك

احدث التعليقات

شائع هذا الأسبوع

شائع هذا الأسبوع

كيف توفر الطاقة على جهازك في ويندوز8

كيف توفر الطاقة على جهازك في ويندوز8

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف توفر الطاقة على جهازك في ويندوز8 

   Windows 8 أكثر نظام مطلوب وأكثر نظام تشغيل له قاعدة جماهيرية  بسبب لمسته التفاعلية. وإذا لاحظت إذا ما كنت تستعمل لابتوب أو هاتف ذكي أنك تستعمل تطبيقات جميلة ومريحة ولكن نفاذ شحن هذه الأجهزة أكثر شيء مزعح فيها. وكما هو ملاحظ أننا نطمح إلى لابتوب ذو مواصفات جيدة ولكننا غالباً ما نهمل البطارية على الرغم من أنها أهم ما يهمنا في اللابتوب من حيث جودة الإستعمال. ولكن مع خواص Windows 8 الرائعة لا داعي للقلق على بطارية اللابتوب. إتبع النصائح التالية وسترى الفرق إن شاء الله.
 step 1
 يزودك Windows 8 بخاصية مراقبة بطاريتك على الدوام  فما عليك إلا أن  تنظر على اللوك سكرين على نظامك والذي يعرض لك كم بقي من الوقت لإنتهاء شحن بطاريتك  بالإضافة للوقت والتاريخ. أما إذا كنت على شاشة البداية (ستارت سكرين)  فتستطيع رؤية وضع البطارية عبر النقر بزر اليمين على  الشارمز بار.أما إذا كنت على سطح المكتب فمن خلال التاسك بار(شريط المهام).
الشاشة تستعمل معظم الطاقة الكهربائية لذلك من الظروري تخفيض سطوع شاشتك. إليك ما ستفعله أولا إجلب التشارمز بار, إختر "إعدادات", بعدها إضغط على "شاشة" سيظهر لك شريط حيث يمكنك تعديل السطوع.
ويندوز 8 لديه خاصيات جميلة بالنسبة لتحسين وتغيير إعدادات الجهاز. إذهب إلى Start screen من ثم إختر Settings . والآن إضغط على 'Windows Mobility Center' لفتح البرنامج ومن هنا تستطيع إختيار عدد البرامج التي ستساعد في إطالة عمر البطارية.
إن الصوت لا يحتاج الثير من الطاقة ولكن فقط لإطالة عمر البطارية تستطيع كتمان الصوت في في الوقت الذي لا تستعمل المضخمات.تستطيع الحفاظ على جزء يسير من الطاقة ولكن هذا الجزء يكون ثمين في بعض الأحيان.
 
أعد ضبط الإعدادات في كل من الخيارات لتتماشى مع حاجتك لتوفير الطاقة  'Balanced', 'Power saver' and 'High performance'. 'Power saver'.
تستطيع تغيير إعدادات الطاقة بالذهاب إلى Start Screen. الآن إختار  'Settings' ثم   'Choose a power plan'  واجعل طاقتك على هواك وكيفما تريد, ثم اختار   'Change plan settings' وغير إعدادات الطاقة كما تريد. 
 
تستطيع من نافذة "خيارات الطاقة" التي فتحتها في الخطوة  السادسة  صنع خطة توفير الطاقة لتناسب إحتياجاتك من الطاقة. إختار   'Create a power plan'  قم إصنع خطة لتوفير الطاقة تتماشى إحتياجاتك. طبعاً سمي هذه الخطة بإسم .  ثم إختار 'Next'.والآن تستطيع تعديل خيارات توفير الطاقة . 
وبذلك تكون قد وفرت الكثير من الطاقة الضرورية لجهازك . 
كل ما أتمناه انك إستفدت من هذا الشرح البسيط وأن تعطيني رأيك وإنتقاداتك البناءة بما قرأت ولك جزيل الشكر .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إرسال تعليق