-->

القائمة

مشاركات شائعة

من نحن

فيديو

تابعنا علي الفيس بوك

احدث التعليقات

شائع هذا الأسبوع

شائع هذا الأسبوع

الأسلاك المغنطيسية

الأسلاك المغنطيسية


السلك المغنطيسي هو سلك نحاسي أو ألمينيوم, وينتج حقلا كهرومغناطيسيا ملفوفا على بكرة وموصولاً بمورد طاقة.يستعمل السلك المغنطيسي في العديد من التطبيقات ويشكل عنصراً حيوياً في العديد من الأجهزة المختلفة الإستعمالات.
كيفية إستعمال السلك المغنطيسي
يتكون سلك المغناطيسي عموما إما من النحاس أو الألومنيوم, على الرغم من أن الأسلاك النحاسية تعطي نتيجة أفضل.
وقبل أن يكتمل تصنيع السلك النحاسي أو الألمينيومي فإنه يغلف بطبقة رقيقة من العزل حرصاً على سلامة المستخدمين ومكونات الجهاز الأخرى  من التيار الكهربائي الذي يمر عبر السلك. يَلف بعدها السلك في بكرة لتوليد آثار كهرومغناطيسية على الرغم من أن الأسلاك بحد ذاتها ليست مغناطيسية.
تطبيقات يستخدم السلك المغناطيسي في المحولات لزيادة الجهد من التيار الكهربائي الذي يَحمل من خلال خطوط الكهرباء التقليدية. يستخدم السلك المغناطيسي أيضا في مكبرات صوت وسماعات لإنتاج الأصوات. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام السلك المغناطيسي في المحركات، ومقاييس الجهد، وأي نظام آخر ينطوي على مغناطيس كهربائي.
 المزايا السلك المغناطيسي يمكن ان يحويل التيار الكهربائي إلى المجال المغناطيسي. النحاس هو موصل جيد للكهرباء خاصة أن مقاومتة ضعيفة.وتبقى هذه التيارات قوية لأنها تمر عبر السلك النحاسي الملتف حول نفسه في بكرة لإنتاج حقل مغناطيسي قوي في نهاية المطاف.  إن الأسلاك المصنوعة من النحاس أصغر بكثير من الأسلاك المصنوعة من الألمينيوم, ولا تأخذ مساحات كبيرة. وفوق ذلك فإن الأسلاك المصنوعة من النحاس تتقوس في الزايا لتوفير أقصى قدر من الكفاءة.مع ذلك فإن الأسلاك المصنوعة من الألمينيوم أخف من النحاس.
المساوئ والعيوب
على الرغم من أن السلك المغناطيسي لديه الكثير من المزايا سواء صَنع من الألومنيوم أوالنحاس  إلا أن لها عيوب عديدة. على سبيل المثال، يعتبر النحاس موصل كهرباء أفضل بكثير من الألومنيوم، في حين الألومنيوم أرخص بكثير من النحاس. علاوة عن ذلك الألمنيوم لديه مقاومة عالية للكهرباء، الامر الذي يسبب ارتفاعاً في  درجة حرارته بسهولة عند إمداده بكميات كبيرة من الطاقة. 
 السلك,المغناطيسي,التيار,الكهربائي,المجال,الاسلاك,النحاس,الالمينيوم,موصل,الكهرباءحقل,
 

إرسال تعليق